المعاجم

خَلَعَ الشيءَ يَخْلَعُه خَلْعاً واختَلَعه: كنَزَعه إِلا أَنَّ في الخَلْعِ مُهْلة، وسَوَّى بعضهم بين الخَلْع والنَّزْعِ. وخلَعَ النعلَ والثوبَ والرِّداءَ يَخْلَعُه خَلْعاً: جَرَّده. والخِلْعةُ من الثياب: ما خَلَعْتَه فَطَرَحْتَه على آخر أَو لم تَطْرَحْه. وكلُّ ثوب تَخْلَعُه عنك خِلْعةٌ؛ وخَلَع عليه خِلْعةً. وفي حديث كعب: إِنَّ من تَوْبَتي أَن أَنْخَلِعَ من مالي صَدَقةً أَي أَخرُجَ منه جميعه وأَتَصَدَّقَ به وأُعَرَّى منه كما يُعَرَّى الإِنسانُ إِذا خلعَ ثوبه. وخلَع قائدَه خَلْعاً: أَذالَه. وخلَع الرِّبقةَ عن عُنُقه: نقَض عَهْدَه. وتَخالَع القومُ: نقَضُوا الحِلْفَ والعَهْدَ بينهم. وفي الحديث: من خَلَعَ يداً من طاعة لَقِيَ اللهَ لا حُجّة له أَي من خرج من طاعةِ سُلْطانِه وعَدا عليه بالشرّ؛ قال ابن الأَثير: هو من خَلَعْتُ الثوب إِذا أَلْقَيْتَه عنك، شبَّه الطاعة واشتمالَها على الإِنسان به وخصّ اليد لأَن المُعاهَدة والمُعاقَدةَ بها. وخلَع دابته يَخْلَعُها خَلْعاً وخَلَّعها: أَطْلَقها من قَيْدها، وكذلك خَلَع قَيْدَه؛ قال: وكلُّ أُناسٍ قارَبوا قيْدَ فَحْلِهم، ونحنُ خَلَعْنا قيْدَه، فهو سارِبُ وخلَع عِذاره: أَلْقاه عن نفسه فعَدا بشَرّ، وهو على المَثل بذلك. وخلع امرأَته خُلْعاً، بالضم، وخِلاعاً فاختلَعَت وخالَعَتْه: أَزالَها عن نفسه وطلقها على بَذْل منها له، فهي خالعٌ، والاسم الخُلْعةُ، وقد تَخالعا، واخْتَلَعَت منه اخْتِلاعاً فهي مخْتلِعةٌ؛ أَنشد ابن الأَعرابي: مُولَعاتٌ بِهاتِ هاتِ، فإِن شفْـ ـفَر مالٌ أَرَدْنَ مِنْكَ الخِلاعا شَفَّر مالٌ: قلَّ. قال أَبو منصور: خَلَع امرأَتَه وخالَعها إِذا افْتَدَت منه بمالها فطلَّقها وأَبانها من نفسه، وسمي ذلك الفِراق خُلْعاً لأَن الله تعالى جعل النساء لباساً للرجال، والرجالَ لباساً لهنَّ، فقال: هنَّ لِباسٌ لكم وأَنتم لباس لهن؛ وهي ضجِيعهُ وضَجيعتهُ فإِذا افتدت المرأَة بمال تعطيه لزوجها ليُبِينَها منه فأَجابها إِلى ذلك، فقد بانت منه وخلَع كل واحد منهما لباسَ صاحبه، والاسم من كل ذلك الخُلْعُ، والمصدر الخَلْع، فهذا معنى الخُلع عند الفقهاء. وفي الحديث: المُخْتَلِعاتُ هن المُنافِقاتُ يعني اللاَّتي يَطْلُبْنَ الخُلْع والطلاق من أَزْواجِهن بغير عُذْر؛ قال ابن الأَثير: وفائدة الخُلْع إِبْطال الرَّجْعة إِلا بعقد جديد، وفيه عند الشافعي خلاف هل هو فَسْخٌ أَو طَلاق، وقد يسمى الخُلع طلاقاً. وفي حديث عمر، رضي الله عنه: أَنَّ امرأَة نَشَزَت على زوجها فقال له عمر: اخْلَعْها أَي طَلِّقْها واتْرُكْها. والخَوْلَعُ: المُقامِرُ المَجْدُودُ الذي يُقْمِرُأَبداً. والمُخالِعُ: المُقامِرُ؛ قال الخراز بن عمرو يخاطِبُ امرأَته: إِنَّ الرَّزِيّةَ ما أُلاكِ، إِذا هَرَّ المُخالِعُ أَقْدُحَ اليَسَرِ (* قوله: ما أُلاك، هكذا في الأصل.) فهو المُقامِرُ لأَنه يُقْمَرُ خُلْعَته. وقوله هَرَّ أَي كَره. والمَخْلُوع: المَقْمُورُ مالَه؛ قال الشاعر يصف جملاً: يعُزُّ على الطَّرِيق بِمَنْكِبَيْه، كما ابْتَرَكَ الخَلِيعُ على القِداحِ يقول: يَغْلِب هذا الجَملُ الإِبلَ على لُزُوم الطريق، فشبَّه حِرْصَه على لزُوم الطريق وإِلحاحَه على السيْر بحِرْص هذا الخَلِيع على الضَّرْب بالقِداح لعله يَسْتَرْجِع بعض ما ذهب من ماله. والخَلِيعُ: المَخْلُوعُ المَقْمُورُ مالَه. وخلَعَه: أَزالَه. ورجل خَلِيعٌ: مَخْلُوع عن نفسه، وقيل: هو المَخْلوع من كل شيء، والجمع خُلْعاء كما قالوا قَبيل وقُبَلاء. وغُلام خَلِيعٌ بيِّنُ الخَلاعةِ، بالفتح: وهو الذي قد خلَعه أَهلُه، فإِن جنى لم يُطالَبُوا بجِنايته. والخَوْلَعُ: الغلام الكثيرُ الجِناياتِ مثل الخَليع. والخَليعُ: الرجل يَجْني الجِناياتِ يُؤْخذ بها أَولياؤُه فيتبرَّؤُون منه ومن جنايته ويقولون: إِنّا خلَعْنا فلاناً فلا نأْخذ أَحداً بجناية تُجْنى عليه، ولا نؤَاخَذ بجناياته التي يَجْنيها، وكان يسمى في الجاهلية الخَلِيعَ. وفي حديث عثمان: أَنه كان إِذا أُتِيَ بالرجل قد تخلَّع في الشراب المُسْكِر جلده ثمانين؛ هو الذي انهمك في الشراب ولازَمه ليلاً ونهاراً كأَنه خلَع رَسَنَه وأَعطى نفْسه هَواها. وفي حديث ابن الصَّبْغاء: وكان رجل منهم خَلِيعٌ أَي مُسْتَهْتَرٌ بالشرب واللهو، هو من الخَلِيع الشاطِر الخَبيث الذي خَلَعَتْه عشيرته وتَبرَّؤُوا منه. ويقال: خُلِعَ من الدِّين والحياء، وقومٌ خُلَعاءُ بَيِّنُو الخَلاعةِ. وفي الحديث: وقد كانت هذيل خلَعوا خَلِيعاً لهم في الجاهلية؛ قال ابن الأَثير: كانوا يتعاهَدون ويتعاقَدون على النُّصْرة والإِعانة وأَن يُؤْخذ كل واحد منهم بالآخر، فإِذا أَرادوا أَن يَتَبرَّؤُوا من إِنسان قد حالَفوه أَظهروا ذلك للناس وسموا ذلك الفِعْل خُلْعاً، والمُتَبَرَّأَ منه خَليعاً أَي مَخْلوعاً فلا يُؤْخَذون بجنايته ولا يُؤْخَذُ بجنايتهم، فكأَنهم خَلَعوا اليمين التي كانوا لَبِسوها معه، وسمَّوْه خُلْعاً وخَلِيعاً مَجازاً واتِّساعاً، وبه يسمى الإِمام والأَميرُ إِذا عُزِلَ خَليعاً، لأَنه قد لَبِسَ الخِلافة والإِمارة ثم خُلِعَها؛ ومنه حديث عثمان، رضي الله عنه، قال له: إِن اللهَ سَيُقَمِّصُكَ قَمِيصاً وإِنك تُلاصُ على خَلْعِه؛ أَراد الخلافةَ وتَرْكَها والخُروجَ منها. وخَلُع خَلاعةً فهو خَليعٌ: تَبَاعَدَ. والخَلِيعُ: الشاطِرُ وهو منه، والأُنثى بالهاء. ويقال للشاطِر: خَلِيعٌ لأَنه خلَع رَسَنَه. والخَلِيعُ: الصَّيادُ لانفراده. والخَليعُ: الذِّئب. والخَلِيعُ: الغُول. والخَلِيعُ: المُلازِمُ للقِمار. والخَلِيعُ: القِدْح الفائزُ أَوّلاً، وقيل: هو الذي لا يَفُوزُ أَوَّلاً؛ عن كراع، وجمعه خِلْعة. والخُلاعُ والخَيْلَعُ والخَوْلَعُ: كالخَبَلِ والجنون يُصِيب الإِنسان، وقيل: هو فَزَع يَبْقى في الفُؤَاد يكاد يَعْتَرِي منه الوَسْواسُ، وقيل: الضعْفُ والفزَعُ؛ قال جرير: لا يُعْجِبَنَّكَ أَن تَرَى بمُجاشِع جَلَدَ الرِّجالِ، وفي الفُؤَادِ الخَوْلَعُ والخَوْلَعُ: الأَحْمَقُ. ورجل مَخْلوعُ الفُؤَاد إِذا كان فَزِعاً. وفي الحديث: من شَرِّ ما أُعْطِيَ الرجلُ شُحٌّ هالِعٌ وجُبْنٌ خالعٌ أَي شديد كأَنه يَخْلَعُ فؤادَه من شدَّة خَوْفه؛ قال ابن الأَثير: وهو مجاز في الخَلْعِ والمراد به ما يَعْرِضُ من نَوازِع الأَفكار وضَعْفِ القلب عند الخَوْف. والخَوْلَعُ: داءٌ يأْخذ الفِصال. والمُخَلَّع: الذي كأَنَّ به هَبْتةً أَو مَسًّا. وفي التهذيب: المُخَلَّع من الناس، فَخصَّص. ورجل مُخَلَّعٌ وخَيْلَعٌ: ضَعِيف، وفيه خُلْعةٌ أَي ضَعْفٌ. والمُخَلَّعُ من الشِّعر: مَفْعولن في الضرب السادس من البَسيط مُشتَقٌّ منه، سمي بذلك لأَنه خُلِعَتْ أَوْتاده في ضَرْبه وعَرُوضه، لأَن أَصله مستفعلن مستفعلن في العروض والضرب، فقد حُذف منه جُزْآن لأَنَّ أَصله ثمانية، وفي الجُزْأَين وتِدانِ وقد حذفت من مستفعلن نونه فَقُطِعَ هذان الوتدانِ فذهب من البيت وتدان، فكأَنَّ البيتَ خُلِّعَ إِلا أَن اسم التخليع لَحِقَه بقطع نون مستفعلن، لأَنهما من البيت كاليدين، فكأَنهما يدان خُلِعتا منه، ولما نقل مستفعلن بالقطع إِلى مفعولن بقي وزنه مثل قوله: ما هَيَّجَ الشَّوْقَ من أَطْلالٍ أَضْحَتْ قِفاراً، كَوَحْيِ الواحِي فسمي هذا الوزن مخلعاً؛ والبيت الذي أَورده الأَزهري في هذا الموضع هو بيت الأَسود: ماذا وُقوفي على رَسْمٍ عَفا، مُخْلَوْلِقٍ دارِسٍ مُسْتَعْجِم وقال: المُخَلَّع من العَرُوض ضرب من البسيط وأَورده. ويقال: أَصابه في بعض أَعْضائه بَيْنُونة، وهو زوالُ المَفاصل من غير بَيْنُونة. والتخلُّع: التفكُّك في المِشْيةِ، وتخلَّع في مَشْيه: هَزَّ مَنْكِبَيْه ويديه وأَشار بهما. ورجل مُخَلَّع الأَلْيَتَيْنِ إِذا كان مُنْفكَّهما. والخَلْعُ والخَلَع: زوال المَفْصِل من اليَد أَو الرِّجل من غير بَيْنونة. وخَلَعَ أَوصالَه: أَزالها. وثوب خَلِيعٌ: خلَقٌ. والخالع: داء يأْخُذ في عُرْقوب الناقةِ. وبعير خالِعٌ: لا يَقدِر أَن يَثُورَ إِذا جلَس الرجل على غُرابِ وَرِكه، وقيل: إِنما ذلك لانْخِلاع عَصَبةِ عُرْقوبه. ويقال: خُلِعَ الشيخ إِذا أَصابه الخالعُ، وهو التواءُ العُرْقوب؛ قال الراجز: وجُرَّةٍ تَنْشُصُها فَتَنْتَشِصْ من خالِعٍ يُدْرِكُه فَتَهْتَبِصْ الجُرَّة: خَشبة يُثَقَّل بها حِبالة الصائد فإِذا نَشِب فيها الصَّيْد أَثْقَلَتْه. وخَلَعَ الزرْعُ خَلاعةً: أَسْفَى. يقال: خَلَعَ الزرْعُ يَخْلَعُ خَلاعةً إِذا أَسْفَى السُّنْبُل، فهو خالِعٌ. وأَخْلَعَ: صار فيه الحَبّ. وبُسْرة خالِعٌ وخالِعةٌ: نَضِيجةٌ، وقيل: الخالع بغير هاء البُسْرة إِذا نَضِجَتْ كلُّها. والخالِعُ من الرُّطب؛ المُنْسَبِتُ. وخلَعَ الشِّيحُ خَلْعاً: أَوْرَقَ، وكذلك العِضاه. وخَلَع: سقَط ورَقُه، وقيل: الخالِعُ من العِضاه الذي لا يسقُط ورقه أَبداً. والخالِعُ من الشجر: الهَشِيم السَّاقِطُ. وخلَع الشجرُ إِذا أَنبَت ورقاً طريّاً. والخَلْعُ: القَدِيدُ المَشْوِيُّ، وقيل: القَديدُ يُشْوَى واللحم يُطْبَخُ ويجعل في وِعاءٍ بإِهالَتِه. والخَلْعُ: لحم يُطْبَخُ بالتَّوابل، وقيل: يُؤخذ من العِظام ويُطبخ ويُبَزَّر ثم يجعل في القَرْف،وهو وِعاءٌ من جِلْد، ويُتَزَوَّدُ به في الأَسفار. والخَوْلَعُ: الهَبِيدُ حين يُهْبَد حتى يخرج سَمْنه ثم يُصَفَّى فيُنَحَّى ويجعل عليه رَضِيضُ التمْرِ المَنْزُوع النَّوَى والدَّقِيقُ، ويُساط حتى يَخْتَلِط ثم يُنْزل فيُوضع فإِذا بَرَد أُعِيد عليه سَمنه. والخَوْلَعُ: الحَنظل المَدْقُوق والمَلْتُوت بما يُطَيِّبه ثم يُؤْكل وهو المُبَسَّل. والخَوْلَعُ: اللحم يُغْلَى بالخلّ ثم يُحْمَلُ في الأَسْفار. والخَوْلَعُ: الذِّئب. وتَخَلَّع القوم: تَسَلَّلوا وذهبوا؛ عن ابن الأَعرابي؛ وأَنشد: ودَعا بني خلَفٍ، فباتُوا حوْلَهُ، يَتَخَلَّعُونَ تَخَلُّعَ الأَجْمالِ والخالِع: الجَدْي. والخَلِيعُ والخَلْيَعُ: الغُول. والخَلِيعُ: اسم رجل من العرب. والخُلَعاءُ: بطن من بني عامر. والخَيْلَعُ من الثياب والذِّئاب: لغة في الخَيْعَل. والخَيْلَعُ: الزَّيت؛ عن كراع. والخَيْلَعُ: القُبَّةُ من الأَدم، وقيل: الخَيْلَعُ الأَدم عامّة؛ قال رؤبة: نفْضاً كنفْضِ الريحِ تُلْقِي الخَيْلَعا وقال رجل من كلب: ما زِلْتُ أَضْرِبُه وأَدْعو مالِكاً، حتى تَرَكْتُ ثِيابَه كالخَيْلَعِ والخَلَعْلَعُ: من أَسماء الضِّباع؛ عنه أَيضاً. والخُلْعةُ: خِيار المال؛ وينشد بيت جرير: مَنْ شاءَ بايَعْتُه مالي وخُلْعَتَهُ، ما تَكْمُل التَّيْمُ في ديوانِهِم سَطَرا وخُلْعة المالِ وخِلْعَتُه: خِيارُه. قال أَبو سعيد: وسمي خِيارُ المال خُلْعة وخِلْعة لأَنه يَخْلَع قلب الناظر إِليه؛ أَنشد الزجاج: وكانت خُِلْعةً دُهْساً صَفايا، يَصُورُ عُنوقَها أَحْوَى زَنِيمُ يعني المِعْزى أَنها كانت خِياراً. وخُلْعةُ ماله: مُخْرَتُه. وخُلِعَ الوالي أَي عُزِلَ. وخَلَع الغُلامُ: كَبُرَ زُبُّه. أَبو عمرو: الخَيْعَلُ قَمِيصٌ لا كُمَّيْ له (* قال الهُوريني في تعليقه على القاموس: قوله لا كُمَّي له، قال الصاغاني: وإِنما أُسقطت النون من كُمَّين للاضافة لأن اللام كالمُقحمة لا يُعتدّ بها في مثل هذا الموضع.). قال الأَزهري: وقد يُقلب فيقال خَيْلَع. وفي نوادر الأَعراب: اختلَعوا فلاناً: أَخذوا ماله.
أدب, احتشام, احتشام, براءة, براءة, تأدب, تأدب, تأدب, تعفف, حشمة, عفة
فسق, إباحية, إبتذال, إنحراف, إنحلال, بذاءة, تهتك, خلاعة, زنى, سفاح, فاحشة, فجور, فجور, فحش, فسوق, مجون, خلاعة, تهتك, فجور, مجون, إنحلال, إباحية, انفضاض, انفصام, انكسار, انهيار, تبدد, تشتت, تفرق, تهتك, خلاعة, دعارة, سقوط, فجور, فحش, فسوق, مجون, إباحية, بذاءة, بغي, تهتك, خلاعة, دعارة, سفالة, سفاهة, عبث, عهر, فجور, فحش, فسوق, فسق, فسق, سفه, بذاءة, بله, جهل, حماقة, حماقة, حمق, خلاعة, دعارة, دناءة, رعونة, سفالة, سفاهة, طيش, غباء, غباوة, بذاءة, إباحية, بذاءة, تهتك, خلاعة, دعارة, دناءة, رداءة, سفالة, سفاهة, سفاهة, سفه, سبة, شتيمة, فساد, فجور, بغي, إباحية, إجحاف, إستطالة, إضطهاد, باطل, تجاسر, تسلط, تعد, تعسف, تعسف, تعذيب, جور, جور, حيف, خلاعة, خلاعة, إباحية, إبتذال, إنحراف, إنحلال, بذاءة, بغي, تهتك, دعارة, دناءة, سفالة, سفاهة, سفه, عهر, فساد, فجور, دعارة, إباحية, إبتذال, إنحراف, إنحلال, بذاءة, تهتك, خلاعة, دناءة, زنى, سفاهة, سفه, عهر, فساد, فجور, فحش, تهتك, إباحية, إبتذال, إنحلال, بذاءة, خلاعة, دعارة, سفالة, سفاهة, عهر, فجور, فحش, فسوق, فسق, فسق, معصية, فساد, إثم, إباحية, إعوجاج, إنحراف, بذاءة, تعفن, تلف, جنوح, خطأ, خلاعة, خلل, دعارة, مرج, نتر, فجور, إباحية, إبتذال, إنحراف, إنحلال, بذاءة, بغي, تهتك, خلاعة, دعارة, دناءة, زنى, سفاح, فاحشة, فحش, فسق, عهر, إباحية, بغي, تهتك, خلاعة, دعارة, زنى, فجر, فجور, فحش, فسق, قذع, فسوق, إباحية, إبتذال, إنحلال, بذاءة, تهتك, خلاعة, دعارة, دناءة, سفالة, سفالة, سفاهة, سفه, فجور, فحش, فسق, إبتذال, إباحية, احتراف, احتقار, امتهان, تهتك, تهتك, خلاعة, دعارة, سفاهة, فجور, فحش, فسوق, فسق, إباحية, إبتذال, إنحراف, إنحلال, بذاءة, بغي, تهتك, خلاعة, دعارة, سفالة, سفاهة, عهر, فساد, فجور, فحش, فسوق, إنحراف, إباحية, إتجاه, إعوجاج, إلتواء, إنحدار, ازورار, تواكف, جنوح, خلاعة, دعارة, رغبة, زوغان, ميل, فحش, إباحية, إبتذال, إنحلال, بذاءة, بغي, تهتك, خطيئة, خلاعة, دعارة, دناءة, ذم, ذنب, رجس, زنى, زنى, إباحية, تهتك, خلاعة, دعارة, صفاقة, عهر, فجور, فسق, مجون, وقاحة, أوباش, إتساخ, اعتكار, تلوث, خلاعة, دناسة, دنس, رعاع, رجس, سوقية, عامة, عهر, قذارة, كدر, إباحية, إثم, إنحلال, تبذل, تهتك, خلاعة, دعارة, رجس, صفاقة, عهر, فجور, فحش, فسق, مجون, نجاسة, إباحية, إثم, إنحلال, تبذل, تهتك, خلاعة, دعارة, رجس, صفاقة, صفاقة, عهر, فجور, فحش, فسق, تهتك, جهر, خلاعة, إباحية, تهتك, خلاعة, صفاقة, إثم, إباحية, إثم, إنحلال, بغاء, خلاعة, دعارة, رجس, زنا, زنى, فسق, فجور, فجور, فحش, نجاسة, أذى, أذى, أذية, إثم, إمساك, إباحية, إساءة, بخل, تقتير, تهتك, جحود, حقارة, حبس, حرص, خلاعة, ذنب, عق, عقوق, فسق, إسراف, إفراط, تجاوز, تماد, تهتك, خطيئة, خلاعة, ذنب, فجور, فسق, مبالغة, مغالاة, إباحية, تبذل, تهتك, جسارة, جرأة, خلاعة, دعارة, صفاقة, صفاقة, عهر, فجور, فسق, وقاحة, إباحية, تبذل, تهتك, خلاعة, صفاقة, عهر, فجور, فسق, مجون, وقاحة, بدانة, تهتك, جسامة, خلاعة, خشونة, سمن, صفاقة, فظاظة, فجور, فحش, فسق, قساوة, إباحية, تهتك, خلاغة, خلاعة, دعارة, عهر, فجور, فسق, مجون, أذية, إباحية, إعتداء, تهتك, خلاعة, صفاقة, فجور, وقاحة, إطمئنان, تهتك, حمق, خطل, خلاعة, خفة, رعونة, سخافة, سخف, سكون, طيش, فجور, فحش, فسق, نزق, إثم, تهتك, خلاعة, عهر, فجور, فسق, إباحية, إثم, إنحلال, بذاءة, بغاء, تبذل, تهتك, جرأة, خلاعة, مجون, وقاحة, تبذل, تهتك, خلاعة, مجون, تهتك, خلاعة, فجور, فحش, فسق, إغباء, تجهيل, تهتك, حمق, خلاعة, دعارة, صفح, عفو, غفران, فسق, مسامحة, مجون, مكافأة, إغباء, إفساد, تبذل, تجهيل, تسفيل, تسفيه, تهتك, حط, حمق, خلاعة, خلاعة, دعارة, فجور, تهتك, خلاعة, إثم, إشراك, إلحاد, إباحية, تهتك, خلاعة, خلاعة, زندقة, عهر, عهر, فجور, فسق, فسق, تهتك, خلاعة, فجور, فسق, إباحية, تهتك, جهر, خلاغة, خلاعة, دعارة, عهر, فجور, فسق, مجون, مجون, إباحية, إنحطاط, انحطاط, تذلل, تهتك, خساسة, خساسة, خلاعة, دناءة, سفالة, سفالة, عهر, فجور, فسق, فسق, إباحية, تهتك, خلاعة, دعارة, عهر, فجور, فسق, مجون, خلاعة, دناسة, دناسة, دنس, رجس, عهر, نجاسة, نجس, أذى, إباحية, إساءة, إنحطاط, تذلل, تعد, تهتك, خساسة, خلاعة, ضرر, فسق, وضاعة, إبتهاج, تهتك, حبور, خلاعة, سعادة, سرور, غبطة, فرح, فجور, فسق, مسرة, إغباء, تجهيل, تهتك, حمق, خلاعة, دعارة, فسق, مجون, إباحية, إستكبار, تبختر, تهتك, تيه, جهر, خلاغة, خلاعة, خيلاء, دعارة, زواج, زيجة, عجب, عهر, قران, إباحية, تهتك, خلاعة, دعارة, عهر, فجور, فسق, مجون, إلحاد, إلحاد, إباحية, تهتك, خلاعة, دعارة, زندقة, شرك, عهر, فجور, فسق, فسق, كفر, مجون, مجون, إغباء, إفساد, تجهيل, تغبية, تهتك, حمق, خلاعة, دعارة, فسق, مجون, إشراك, إلحاد, إلحاد, إباحية, تهتك, جهر, خلاعة, زندقة, شرك, عهر, فجور, فسق, فسق, كفر, مجون, إباحية, تهتك, خلاغة, خلاعة, دعارة, عهر, فجور, فسق, مجون, إباء, إجبار, إخضاع, تأبه, تمرد, تهتك, ثورة, جهر, خلاعة, رفض, عصيان, عصيان, معصية, معارضة, إباحية, تهتك, خلاعة, دعارة, عهر, فجور, فسق, مجون, إبلاه, إغباء, إفساد, تجهيل, تغبية, تغرير, تهتك, حمق, خلاعة, دعارة, فسق, مجون, إباحية, إثم, إنحلال, تبذل, تهتك, خلاعة, خلاعة, دعارة, رجس, صفاقة, مجون, أفول, إبتعاد, انصرام, انصراف, انقضاء, تهتك, خلاعة, ذهاب, ذهاب, رحيل, رواح, فجور, مضي, مغادرة
-

الأكثر بحثاً

اعرف أكثر

فهرس المعاجم

Loading...
"اضغط هنا لبرنامج المتدبر على الويب"