«عِتِيًّا» (69) مصدر عتوت تعتو. «صِلِيًّا» «1» (70) مصدر «صليت تصلى» خرج مخرج فعلت فعولا ولا يظهرون فى هذا أيضا الواو. «وَأَحْسَنُ نَدِيًّا» (73) أي مجلسا والنّدى والنادي واحد «2» ، قال حاتم طيى. ودعيت فى أولى النّدىّ ... ولم ينظر إلىّ بأعين خزر «3» [515] والجميع منها أندية، قال سلامة بن جندل: يومان يوم مقامات وأندية ... ويوم سير إلى الأعداء تأويب «4» «5» [516] «أَثاثاً» (74) أي متاعا وهو جيد المتاع. «وَرِءْياً» (74) وهو ما ظهر عليه ورأيته عليه. «أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآياتِنا» (77) إذا استفهموا ب «رأيت» __________ (1) . - 2 «صليا» : قد أخذ البخاري تفسير أبى عبيدة لهذه الكلمة قال ابن حجر هو تفسير أبى عبيدة (فتح الباري 8/ 325) . (2) . - 4 «نديا.. واحد» : رواه ابن حجر عن أبى عبيدة (فتح الباري 8/ 325) . (3) . - 515: ديوانه ص 36 وفى نوادر أبى زيد ص 109 والطبري 16/ 77. (4) . - 516: فى ديوانه ص 7 ومن كلمة مفضلية ص 224- 245 وهو فى الكامل ص 469 والطبري 19/ 21 والقرطبي 14/ 88 واللسان والتاج (أوب) . (5) . - 517: فى الهاشميات ص 10.