المعاجم

التِّنُّ، بالكسر: التِّرْبُ والحَِتْنُ، وقيل: الشِّبْه، وقيل: الصاحب، والجمع أَتْنان. يقال: صِبْوةٌ أَتنانٌ. ابن الأعرابي: هو سِنُّه وتِنُّه وحِتْنُه، وهم أَسنان وأَتنان وأَتراب إذا كان سِنُّهم واحداً، وهما تِنّان، قال ابن السكيت: هما مستويان في عَقْلٍ أَو ضَعْف أَو شِدّة أَو مروءَة. قال ابن بري: جمع تِنٍّ أَتنان وتَنِين؛ عن الفراء؛ وأَنشد فقال: فأَصبح مبصراً نهاره، وأَقصر ما يعدّ له التَّنِينا (* قوله «فأصبح» كذا في النسخ). وفي حديث عمار: إنَّ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، تِنِّي وتِرْبي؛ تِنُّ الرجل: مثله في السّنِّ. والتَّنُّ والتِّنُّ: الصبيّ الذي قصَعَه المرضُ فلا يَشِبّ، وقد أَتَنَّه المرضُ. أَبو زيد: يقال أَتَنَّه المرضُ إذا قصَعَه فلم يَلحقْ بأَتنانِه أَي بأَقرانه، فهو لا يَشِبّ، قال: والتِّنُّ الشخصُ والمِثال. وتَنَّ بالمكان: أَقام؛ عن ثعلب. والتِّنِّينُ: ضرْب من الحيّات من أَعظمها كأَكبر ما يكون منها، وربما بعث الله عز وجل سحابةً فاحتملته، وذلك فيما يقال، والله أَعلم، أَن دوابّ البحر يشكونه إلى الله تعالى فيرْفَعُه عنها؛ قال أَبو منصور: وأَخبرني شيخ من ثِقاتِ الغُزاة أَنه كان نازلاً على سِيف بَحْرِ الشام، فنظر هو وجماعة أَهل العَسْكر إلى سحابةٍ انقَسَمت في البحر ثم ارتفعت، ونظرنا إلى ذَنَبِ التِّنِّين يَضطرب في هَيْدب السحابةَ، وهَبَّت بها الريحُ ونحن نَنظر إليها إلى أَن غابت السحابةُ عن أَبصارِنا. وجاء في بعض الأَخبار: أَن السحابة تحمل التِّنّين إلى بلاد يَأْجوج ومَأْجوج فتَطرحه فيها، وأَنهم يجتمعون على لحمِه فيأْكلونه. والتِّنّينُ: نجمٌ، وهو على التشبيه بالحيّة. الليث: التِّنّين نجمٌ من نجوم السماء، وقيل: ليس بكوكب، ولكنه بياضٌ خفيٌّ يكون جسَده في ستة بروج من السماء؛ وذنَبهُ دقيق أَسود فيه التِواء، يكون في البرج السابع من رأْسه، وهو يَنتقل كتَنقُّل الكواكب الجواري، واسمه بالفارسية في حساب النجوم هُشْتُنْبُر (* قوله «هشتنبر» كذا ضبط في القاموس، وضبط في التكملة بفتح الهاء والتاء والباء). وهو من النُّحوس؛ قال ابن بري: وتُسمِّيه الفُرس الجوزهر، وقال: هو مما يُعدُّ من النحوس؛ قال محمد بن المكرم: الذي عليه المُنجِّمون في هذا أَن الجوزهر الذي هو رأْس التِّنِّين يُعدُّ مع السُّعود، والذنَب يُعد مع النحوس. الجوهري: والتِّنّين موضع في السماء. ابن الأَعرابي: تَنْتَن الرجلُ إذا ترك أَصدقاءه وصاحب غيرهم. أَبو الهيثم فيما قرئ بخطه: سَيْفٌكَهامٌ ودَدانٌ ومتنن (* قوله «ومتنن» لم نقف على ضبطه). أَي كِليلٌ، وسيف كَهِيم مثله، وكلُّ متنن مذموم.
النَّتْنُ: الرائحة الكريهة، نقيضُ الفَوْحِ، نَتَنَ نَتْناً ونَتُنَ نَتانَةً وأَنْتَنَ، فهو مُنْتِنٌ ومِنْتِنٌ ومُنْتُنٌ ومِنْتِينٌ. قال ابن جني: أَما مُنْتِنٌ فهو الأَصل ثم يليه مِنْتِنٌ، وأَقلها مُنْتُنٌ، قال: فأَما من قال إِنَّ مُنْتِنٌ من قولهم أَنْتَنَ ومِنْتِنٌ من قولهم نَتُنَ الشيءُ فإِن ذلك لُكْنة منه. وقال كراع: نَتُنَ فهو مُنْتِنٌ، لم يأْت في الكلام فَعُلَ فهو مُفْعِلٌ إِلا هذا، قال: وليس ذلك بشيء. قال الجوهري في مِنْتِن: كسرت الميم إتباعاً للتاء لأَن مِفْعِلاً ليس من الأَبنية. ونَتّنة غَيْرُه تَنْتِيناً أَي جعله مُنْتِناً. قال: ويقال قوم مَناتينُ؛ قال ضَبُّ ابنُ نُعْرَة: قالتْ سُليْمى: لا أُحِبُّ الجَعْدِينْ، ولا السِّباطَ، إِنهم مَناتِينْ قال: وقد قالوا ما أَنْتَنه. وفي الحديث: ما بالُ دَعْوَى الجاهلية دَعُوها فإِنها مُنْتِنة أَي مذمومة في الشرع مجتنبة مكروهة كما يُجْتَنَبُ الشيءُ المُنْتِنُ؛ يريد قولهم: يا لَفُلانٍ. وفي حديث بَدْرٍ: لو كان المُطْعِمُ بنُ عَدِيٍّ حَيّاً فكلمني في هؤلاء النَّتْنَى لأَطْلَقْتُهم له، يعني أُسارى بدر، واحدهم نَتِنٌ كزَمِنٍ وزَمْنَى، سماهم نَتْنَى لكفرهم كقوله تعالى: إِنما المشركون نَجَسٌ. أَبو عمرو: يقال نتَنَ اللحم وغيره يَنْتِنُ وأَنْتَن يُنْتِنُ، فمن قال نَتَنَ قال مِنْتِنٌ، ومن قال أَنْتَنَ فهو مُنْتِنٌ، بضم الميم، وقيل: مِنْتِنٌ كان في الأَصل مِنْتِينَ، فحذفوا المدَّة، ومثله مِنْخِر أَصله مِنْخِير، والقياس أَن يقال نَتَنَ فهو ناتِنٌ، فتركوا طريق الفاعل وبنوا منه نعتاً على مِفْعِيل، ثم حذفوا المدَّة. والنَّيْتُونُ: شجر مُنْتِنٌ؛ عن أَبي عبيدة. قال ابن بري: والنَّيْتُونُشجرة خبيثة مُنْتِنة؛ قال جرير: حَلُّوا الأَجارِعَ من نَجْدٍ، وما نزَلُوا أَرْضاً بها يَنْبُتُ النَّيْتُونُ والسَّلَعُ قال: ووزنه فَيْعُول.
: ( {التِّنُّ، بالكسْرِ: المِثْلُ والقِرْنُ) . (وَفِي الصِّحاحِ: الحِتْنُ. يقالُ: فلانٌ تِنٌّ فلانٍ، وهُما} تِنَّان. قالَ ابنُ السِّكِّيت: أَي هُما مُسْتَوِيان فِي عَقْلٍ أَو ضَعْف أَو شِدَّةٍ، أَو مُروءَةٍ. قالَ الأزْهرِيُّ: ويقالُ صِبْوةٌ {أَتنانٌ. وقالَ ابنُ الأَعْرابيّ: وهُما أَسْنانُ أَتْنانُ إِذا كَانَ سِنُّهما واحِداً؛ (} كالتَّنينِ) كأَميرٍ. يقالُ: مَا هُما {تنينان بل} تِنّينَان. ( {وأَتَنَّ) } إتْناناً: (بَعُدَ. (و) {أَتَنَّ (المَرَضُ الصَّبيَّ) :) إِذا (قَصَعَهُ فَلَا يَشِبُّ) ؛) نَقَلَه الجَوْهرِيُّ. وقالَ أَبو زيْدٍ: إِذا قَصَعَهُ فَلَا يَلْحق} بأَتْنانِه أَي أَتْرابِه. (وطَلْحَةُ بنُ إبراهيمَ بنِ {تَنَّةَ) البَصْرِيُّ، (كجَنَّةٍ، محدِّثٌ. (} والتِّنِّينُ، كسِكِّيتٍ: حَيَّةٌ عَظيمَةٌ) يَزْعمونَ أَنَّ السَّحابَ يَحْملُها فيرْمِيها على يأْجوجَ ومَأْجوجَ فيَأْكلُونَها؛ كَمَا فِي الأَساسِ. وقالَ اللَّيْثُ: هَكَذَا. وقالَ أَبو حَامِد الصُّوفيُّ: أَخْبَرني شيْخٌ مِن ثِقاتِ الغُزاةِ أَنَّه كَانَ نازِلاً على سِيف بَحْرِ الشأمِ، فنَظَرَ هُوَ وجماعَةُ العَسْكر إِلَى سَحابَةٍ انْقَسَمَتْ فِي البَحْرِ ثمَّ ارْتَفَعَت، ونَظَرْنا إِلَى ذَنَبِ! التِّنِّينِ يَضْطربُ فِي هَيْدب السَّحابَةِ، وهَبَّت بهَا الريحُ ونحنُ نَنْظر إِلَيْهَا إِلَى أَنْ غابَتْ عَن أَبْصارِنا. (و) قالَ اللّيْثُ: التِّنِّينُ نَجْمٌ مِن نُجومِ السَّماءِ وليسَ بكَوْكَبٍ، ولكنَّه (بَياضٌ خَفِيٌّ فِي السَّماءِ يكونُ جَسَدُه فِي سِتَّةِ بُروجٍ، وذَنَبُه فِي البُرْجِ السَّابِعِ دَقيقٌ أَسْوَدُ، فِيهِ التِواءٌ وَهُوَ يَتَنَقَّلُ تَنَقُّلَ الكَواكِبِ الجَوارِي، وفارِسِيَّتُه) فِي حسابِ النجومِ (هُشْتُنْبُر) ، وَهُوَ مِن النُّحوسِ، اه، مَا قالَهُ اللَّيْث. ونَقَلَ الأَزْهرِيُّ هَكَذَا. وقالَ غيرُهُ: التِّنِّينُ كَواكِبُ على صُورَةِ التِّنِّين، مِنْهَا العوَّاءُ والرّبع والذَّنَبان والثَّواني، هَكَذَا ذَكَرَه العُلَماءُ بصُورِ الكَوكبِ. (وقَوْلُ الجوهريِّ: موضِعٌ فِي السَّماءِ وَهَمٌ) . (قُلْتُ: لَا وَهَم، فإنَّ قَوْل اللَّيْثِ المتقدِّمَ شاهِدٌ لكَلامِهِ، ثمَّ إنَّ الجَوْهرِيَّ جَرَى على تَعارِيفِ العَرَبِ وأَهْل اللّغَةِ وَهُم مُصرِّحونَ بِمَا قالَ، فتأَمَّل. (و) التِّنِّينُ: (لَقَبُ) أَبي إسْحاق (إبراهيمَ بنِ المَهْدِيِّ) بنِ المَنْصور أَميرِ المُؤْمِنين، لُقِّبَ بذلِكَ (لِسَمَنِهِ وسَوادِهِ) ، وكانَتْ أُمُّه شكْلَة سَوْداءَ، وُلِدَ سَنَة 162، وتُوفي سَنَة 228 بسرَّ مَنْ رَأَى. قُلْتُ: وَهُوَ المُلَقَّبُ بالمُبارَكِ ويُعْرَفُ بابنِ شكْلَةَ، بُويعَ لَهُ بالخِلافَةِ فِي أَيَّامِ المَأْمون، ثمَّ ظَفِرَ بِهِ وعَفَى عَنهُ، وَكَانَ أَفْصَحَ بَني العبَّاس وأَجْودَهُمّ. (و) التِّنِّينُ: (سَيْفُ القَيْلِ شُرَحْبيلَ بنِ عَمْرٍ و) ، على التَّشْبيهِ. ( {والتَّينانُ، بالكسْرِ: الذِّئبُ) ؛) قالَ الأَخْطلُ: يَعْتَقْنَه عِنْد} تِينانٍ يُدَمِّنُهبادِي العُواءِ ضَئيلُ الشَّخْصِ مُكتَسِبُوقيلَ: جاءَ الأَخْطَل بحَرْفَيْن لم يَجِىء بهما غيرُهُ، وهُما {التَّينانُ للذِّئْبِ والعَيْثُومُ أُنْثى الفِيَلةِ. (و) أَيْضاً: (مِثالُ الشَّيءِ. (و) يقالُ: (} تانَّ بينهُمَا) ! متانةً: إِذا (قايَسَ. (و) يقالُ: ( {تَنْتَنَ) الرَّجُلُ: إِذا (تَرَكَ أَصْدقاءَهُ وصاحَبَ غيرَهُم) ؛) عَن ابنِ الأَعْرابيِّ. وممَّا يُسْتدركُ عَلَيْهِ: محمدُ بنُ أَحْمدَ بنِ الحُسَيْن بنِ} التُّنيّ، بالضمِّ، مُحدِّثٌ، ماتَ سَنَة 590، ذَكَرَه ابنُ نقْطَةَ. وأَبو نَصْرٍ محمدُ بنُ عُمَرَ بنِ محمدٍ المَعْروفُ بابنِ {تانَةَ الأَصْبهانيُّ، ذَكَرَه ابنُ السَّمعانيُّ. } والتِّنُّ، بالكسْرِ والفتْحِ: الصَّبِيُّ الَّذِي أَقْصَعَهُ المَرَضُ. والتِّنُّ، بالكسْرِ: الشخْصُ؛ وأَيْضاً: المِثالُ.
ـ النَّتْنُ: ضِدُّ الفَوْحِ، نَتُنَ، ككَرُمَ وضَرَبَ، نَتانَةً وأنْتَنَ، فهو مُنْتِنٌ ومِنْتِنٌ، بكسْرَتَيْنِ وبضَمَّتَيْنِ وكقِنْدِيلٍ. ـ والنَّيْتُونُ: شَجَرٌ مُنْتِنٌ، ونَتَّنَهُ تَنْتِيناً، وهُمْ مَناتِينُ. ـ وأَنْتانٌ: ع قُرْبَ الطائِفِ، به وَقْعَةٌ لهَوازِنَ وثَقيفٍ.
التِّنِّينُ : حيوان أسطوري يجمع بين الزواحف والطير، ويقال: له مخالب أسد وأجنحة نَسر، وذنب أفعى، ويتخذ في بعض البلاد رمزًا قومياً.|التِّنِّينُ جنس من العَظاء، له رجل أو يد فيها أربعة أظفار على نَسق، وخامسة في الكف، وفي رأسه جُمَّة شعر، ومنه ضرب بحري.
نَتَّنَ الشَّيءُ: نَتُن.|نَتَّنَ الشيءَ: جعله مُنْتِنًا.
(صِيغَةُ فَعِل).|-لَحْمٌ نَتِنٌ : كَرِيهُ الرَّائِحَةِ، خَبِيثٌ- هَبَّتْ نَسْمَةُ رِيحٍ وَحَمَلَتْ إِلَى أَنْفِهِ رَائِحَةً نَتِنَةً. (غ.كنفاني).
1- تبغ
1- تان بين الشخصين أو الشيئين : قابل بينهما
1- أنتن : خبثت رائحته
ت ن ن: (التِّنِّينُ) ضَرْبٌ مِنَ الْحَيَّاتِ.
ن ت ن: (النَّتْنُ) الرَّائِحَةُ الْكَرِيهَةُ وَقَدْ (نَتُنَ) الشَّيْءُ مِنْ بَابِ سَهُلَ وَظَرُفَ، وَ (نَتْنًا) أَيْضًا وَ (أَنْتَنَ) فَهُوَ مُنْتِنٌ وَ (مِنْتِنٌ) بِكَسْرِ الْمِيمِ إِتْبَاعًا لِلتَّاءِ، وَقَوْمٌ (مَنَاتِينُ) . وَقَالُوا: مَا أَنْتَنَهُ.
متَانة :- مصدر متُنَ. |2 - (الطبيعة والفيزياء) مقاومة المادّة للكسر المفاجئ مع قوّة احتمالها للإجهادات المؤثِّرة عليها.
نَتِن ، جمع نَتْنَى: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من نتَنَ ونتُنَ ونتِنَ.
نَتِن ، جمع نَتْنَى: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من نتَنَ ونتُنَ ونتِنَ.
نّ الكسر الت : الحتْن: يقال: فلان تنّ فلان، وهما تنّان. قال ابن السكيت: أي هما مستويان في عق ل أو ضعف أو شدّة، أو مروءة. وأتنّ المرض الصبيّ، إذاقصعه فهو لا يشبّ. والتنّين: ضرب من الحيّات. والتنّين: موضع في السماء.
النتْن: الرائحة الكريهة. وقد نتن الشيء وأنْتن بمعنى، فهو منْتن ومنْتن. ونتّنه غيره تنْتينا، أي جعله منْتنا. ويقال قوم مناتين. وقد قالوا: ما أنْتنه.
أرجت, تضوعت, تعطرت, شذت, ضاعت, عطرت, أرج, انتشر, تضوع, حسن, ساغ, شذي, ضاع, طاب, عبق, عذب, عطر, فاح, فاع, لذ, مرئ, طاب, عذب, فرت, أرج, انتشر, تضوع, حسن, ضاع, طاب, عذب, فاح, فاع, لذ, مرئ, طيب, معطر, أرج, طاب, عطر, زلال, صافي, طيب, عذب, فرات, قراح, أرج, أولج, تضوع, حسن, راق, ضاع, طاب, عذب, لذ, حميم, سلسبيل, عذب, غساق, كوثر, أرج, أرج, أريج, شذى, شذي, طيب, طيب, عبير, عطر, عطر, عطر, فائح, فوح, متضوع, أرج, تضوع, ضاع, لذ, أطيب, أرج, أريج, شذي, طيب, عطر, عطر, فائح, فاتح, لذيذ, مريء, متضوع, طاب, عذب, فرت
ذفر, زناخة, نتانة, نتن, دفر, أجن, أسن, أنتن, تعفن, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, أجن, أسن, أنتن, تعفن, تلف, تهم, خم, دفر, زنخ, عطن, فسد, أصن, أنتن, نتن, جوي, منتن, نتن, نتانة, ذفر, رائحة, زناخة, زناخة, صنان, صنة, نتن, نتن, نشر, أجن, أسن, أنتن, تعفن, تغير, خم, دفر, زخم, زنخ, عثن, عطن, فسد, نتن, صنان, رائحة, زناخة, صنة, نتانة, نتانة, نتن, نشر, زنخ, أجن, أسن, أنتن, تعفن, خم, دفر, زخم, عثن, عطن, فسد, مذر (البيض), ملخ, نتن, نتن, أصن, أنتن, ركد, فسد, أنتن, أجن, أسن, أصن, بخر(الفم), تعفن, خم, دفر, زخم, زنخ, عثن, عطن, نتن, نتن, نتن, عطن, أجن, أسن, أنتن, تعفن, خم, دفر, زخم, زنخ, عثن, فرغ, نتن, فسد, أسن, إختل, إضطرب, إنحل, تشوش, تلف, جوي, خرب, ركد, عفن, نتن, نتر, نقض (العقد), ركد, أسن, استنقع, بار, جوي, خمد, رقد, سكن, فسد, كسد, نتن, هدأ, همد, أسن, أجن, أنتن, تعفن, جوي, خم, دفر, ركد, زنخ, عثن, عطن, فسد, نتن, نتن, نتن, أسن, أنتن, تعفن, جوي, ركد, زنخ, شد, فسد, نتش, منتن, جوي, فاسد, متعفن, نتن, جوي, أسن, ركد, فسد, نتن, نتن, جوي, منتن, زناخة, ذفر, صنان, نتانة, نتانة, نتن, صنة, رائحة, صنان, نتانة, نتن, نتن, ذفر, زناخة, زناخة, صنان, صنة, نتانة, نتانة, خم, أجن, أسن, أنتن, تعفن, دفر, زخم, زنخ, عثن, عطن, فسد, نتن, تعفن, أجن, أسن, أنتن, خم, دفر, زنخ, زنخ, عطن, فسد, ملخ, نتن, نتن, تهم, فسد, نتن, آجن, آسن, خم, دفر, عطن, فاسد, منتن, نتن, نتن, أجن, أنتن, خم, عطن, نتن, أجن, أسن, أنتن, خبث, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, نتن, رائحة الخبيثة والكريهة, نتانة, نتن, أنتن, خم, زنخ, عطن, نتن, أجن, أسن, نتانة, نتن, خبيث, كريه, نتن, آجن, آسن, كريه, نتن, آجن, آسن, خم, دفر, عطن, فاسد, منتن, نتن, نتن, آجن, آسن, أسن, أجن, زناخة, عطن, عطن, منتن, نتانة, نتن, آجن, آسن, منتن, نتن, أنتن, خبث, نتن, أجن, أسن, أنتن, انضم, نتن, آسن, أجاج, بشع, حامض, حنظل, دميم, شنيع, علقم, قبيح, كريه, مر, مشوه, مقرف, نتن, آجن, آسن, آمن, أجاج, حوشي, خم, دفر, زنخ, عطن, ممنوع و المحرم, محظر, منتن, نتن, أجن, أنتن, تعفن, خم, عطن, نتن, أجن, أنتن, تعفن, خم, عطن, نتن, آجن, آسن, خم, دفر, زنخ, عطن, كريه, مقزز, مقرف, نتن, آجن, آسن, ضار, كريه, مسيء, مؤذ, مسيء, مستكره, مضر, مفسد, نتن, أجن, أسن, أنتن, ارتكس, خم, زنخ, عطن, نتن, أجن, أسن, أنتن, امتهن, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, نتن, آجن, آسن, منتن, نتن, أجن, أسن, أنتن, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, نتن, أجن, أسن, أنتن, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, نتن, أجن, أسن, أنتن, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, أجن, أسن, خم, دفر, ذفر, ريح كريهة, زناخة, زنخ, عطن, نتانة, نتانة, نتن, أتفل, أجن, أنتن, تعفن, تفل, خم, عطن, نتن, نتن, أجن, أسن, أنتن, جمع, نتن, آجن, آسن, عكر, قذي, كدر, منتن, نتن, آجن, آسن, أجن, خم, ريح كريهة, زناخة, زنخ, سهوك, عطن, نتانة, نتانة, نتن, أجن, أسن, خباثة, خم, دفر, ذفر, ريح كريهة, زناخة, زنخ, صنان, عطن, عفونة, نتانة, نتانة, نتن, آجن, آسن, ضار, مسيء, مؤذي, مؤذ, مسيء, مضر, مفسد, منتن, نتن, خبيث, كريه, نتن, آجن, آسن, عطن, فاسد, منتن, نتن, نتن, آجن, آسن, أجاج, جلف, حنظل, خبيث, خشن, خم, دفر, رديء, زنخ, سمج, سيئ, منتن, نتن, أتفله, أجن, أسن, أنتن, ذلل, زنخ, عطن, عفن, نتن, أجن, أنتن, تطهر, تنزه, تنظف, تنقى, خم, صلح, طهر, طهر, عطن, نتن, نظف, نظف, نقي, أسن, أجن, أسن, خم, ذفر, ريح كريهة, زنخ, سهوك, عطن, نتانة, نتانة, نتن, أجن, أسن, نتانة, نتن, أجن, أسن, أنتن, زنخ, نتن, أجن, أسن, أنتن, أور, خم, زنخ, عطن, نتن, نتن, آجن, آسن, آمن, خم, دفر, زنخ, عطن, فاسد, منتن, نتن, نتن, آجن, آسن, عطن, فاسد, منتن, نتن, خبيث, منتن, نتن, آجن, آسن, عطن, فاسد, منتن, نتن, آجن, آسن, حقير, خشيب, ذليل, رديء, رديء, سيئ, سيىء, فاسد, كريه, محتقر, مستهجن, نتن, آجن, آسن, منتن, نتن, آجن, آسن, أجن, أسن, تفل, خم, دفر, ريح كريهة, زناخة, زنخ, صنان, عطن, نتانة, نتن, أنتن, خبث, نتن, آجن, آسن, زنخ, منتن, نتن, نتانة, نتن, آسن, آمن, زنخ, نتن, أسن, أجن, أسن, خم, دفر, ريح كريهة, زناخة, زنخ, عطن, نتانة, نتانة, نتن, أجن, أسن, خم, دفر, ريح كريهة, زناخة, زنخ, عطن, عفونة, نتانة, نتانة, نتن, أجن, أنتن, تعفن, خم, عطن, نتن, أجن, أنتن, تعفن, خم, عطن, نتن
-

الأكثر بحثاً

اعرف أكثر

فهرس المعاجم

Loading...
"اضغط هنا لبرنامج المتدبر على الويب"